المعلومات عامة

افضل حيل علم النفس في قمة الروعة ستغير حياتك

افضل حيل علم النفس في قمة الروعة ستغير حياتك

افضل حيل علم النفس في قمة الروعة ستغير حياتك

افضل حيل علم النفس في قمة الروعة ستغير حياتك
افضل حيل علم النفس في قمة الروعة ستغير حياتك

اليك صديقي بعض الحيل النفسية الذكية تتعامل بها مع المواقف العصيبة

و التي ستجعل حياتك أسهل وتساعدك على التعامل مع جميع الأشخاص

1_ حين تضحك مجموعة من الناس فإنهم بشكل غريزي ينظرون إلى بعضهم، هذا يجعلهم يشعرون بالتقارب (أو برغبة في التقارب).

2_ حين تشعر بالتوتر عليك بتناول الطعام أو مضغ “العلكة”، هذا سيخدع الجزء البدائي من دماغك، فهو لا يمكن أن يشعر بالخطر لأنك تأكل.

3_ إن كان هنالك شخص غاضب منك، حاول أن تحافظ على هدوئك، هذا سيزيد من غضبه، لكنه في النهاية سيشعر بالخجل من نفسه.

4_ إن كنت تسأل أحدًا عن شيء ما ولم يعطك جوابًا شافيًا فحافظ على التواصل البصري معه والزم الصمت، هذا سيجعله يعرف أن الجواب لم يكن كافيًا وسيتابع الكلام.

5_ التعبير عن العاطفة يكون سبباً في إحداثها، لو أردت أن تشعر بالسعادة فقط ابتسم بكل استطاعتك.

6_ لا تستخدم كلمات مثل أظن وأعتقد، فهي متضمنة في الكلام بكل الأحوال، لكنها تدل على نقص في الثقة.

7_ قبل مقابلات العمل، تخيل اصدقائك القدامى، تستطيع السيطرة على الطريقة التي تقدم نفسك بها، وراحتك ستكون معدية لمن حولك.

8_ إن حاولت أن تبدو سعيدا حقا ومستمتعا برؤية الأخرين، في اللقاء التالي سيكونون سعيدين ومتحمسين أكثر لرؤيتك (الكلاب تمارس هذه الحيلة علينا طيلة الوقت).

9_حين يرفض الأخرون تقديم خدمة كبيرة لمرة أو مرتين، على الأغلب سيوافقون على تقديم خدمة أصغر في المرة التالية.

10_ معظم الناس لا يستطيعون التفريق بين الذكاء والثقة، إذا بدوت وكأنك تعرف ما تفعل سيلتف الناس حولك.

11_ إن كنت تعمل في خدمات العملاء، ضع مرآة خلفك، فلا أحد يود أن يرى نفسه بغيضًا اذا انفعل او ثار .

12_ إن كنت بين مجموعة وتتوقع أن يسيء أحدهم إليك فأجلس إلى جانبه، هذا سيجعله يخسر الشعور العقلي بالأمان الذي قد يدفعه للإساءة، على الأقل سيخفف من حدته تجاهك.

13_ حاول أن تعرف لون عيون الأشخاص حين تقابلهم، فالناس يفضلون من يتواصل بصريًا معهم بشكل أكبر.

مزيد من الحيل عن التواصل مع الأخرين

يحمل البشر الكثير من الرغبات المشتركة، حيث يعد فهم الآخرين من أبرز تلك الرغبات، الأمر الذي يستدعي الاعتماد على حيل نفسية تساهم في اكتشاف مفاتيح التعامل مع الآخر، كما نوضحها الآن.

1. إن كنت ترغب في أن تقنع شخصا ما بالقيام بمهمة، فعليك أن تعطيه مهمة أكثر صعوبة قبل إخباره بالمهمة الأصلية، فبينما سيرفض القيام بالمهمة المعقدة فإنه سيقبل على الأغلب بالمهمة الأقل صعوبة، وهي الحيلة التي يمكن تطبيقها أيضا عند إقناع شخص بقبول أمر ما.

2. يجب ألا ينجرف الشخص إلى الانفعال عندما يجد أحدهم يختلف معه، بل على العكس من ذلك ينصح بتقبل هذا الاختلاف عبر ترديد عبارة مثل “نعم أنا أتفهم وجهة نظرك”، قبل أن تبدأ في سرد وجهة نظرك بشكل أكثر وضوحا، حينها لن تجد من يقاطعك بعصبية أثناء حديثك.

3. يمكنك جذب الآذان إلى كلماتك عند الإشارة إلى أنك تعلمت شيئا ما من والدك أو والدتك، حيث يزداد احترام الناس للشخص الذي يعتمد على نصائح الوالدين ويبوح بذلك، ما يسهل مهمة إقناعهم بوجهات نظرك فيما بعد.

4. إن شعرت بأن أحدا لا يبادلك نفس المشاعر، فيمكنك أن تخلق التواصل معه بطرق بسيطة، من بينها اقتراض شيئا ما منه، حتى وإن كان كتابا، حيث يعمل ذلك على تبادل الآراء فيما بعد، ومن ثم ترتفع فرص إجراء أحاديث ودية فيما بينكما.

5. ما هو أسوأ من لحظات الصمت التي تفاجئك أحيانا عند الجلوس مع شخص لا تعرفه جيدا، إلا أن علاج تلك الأزمة بسيط، ويتمثل في السؤال عن أي شيء يخص هذا الشخص، فبينما يفضل الجميع بلا استثناء التحدث عن أنفسهم، فإن النقاش سيصبح أكثر سهولة في تلك الحالة.

6. عند انتهاء حديثك خلال مفاوضة ما، عليك بأن تنظر إلى الشخص في هدوء وثبات، حيث يعطي ذلك انطباعا بالثقة، ويزيد من فرص نجاح المهمة المطلوبة، عكس ما يحدث عند فقدان التواصل بين العينين ولو للحظة واحدة.

7. إلقاء نكتة ظريفة في بداية التعرف على مجموعة ما، لن يقربك منهم فقط، بل كذلك سيخبرك بطبيعة علاقاتهم، غالبا عند إلقاء النكتة ستجد الأصدقاء المقربين يبتسمون أثناء النظر إلى بعضهم البعض.

8. يعتقد البعض أن كسب ثقة الآخرين يتطلب عدم البوح بالأخطاء المرتبكة من قبل، وهو اعتقاد خاطئ، حيث يعني الكشف عن الأخطاء التي ارتكبتها يوما تقبل الآخرين لك باعتبارك شخصا أمينا ومحلا للثقة، ما يعطيك نقطة إيجابية وليست سلبية.

السابق
ماذا ستفعل لو أعطوك 5 دولار لتستثمرهم خلال ساعتين من نهار؟جدد طريقة تفكيرك..
التالي
ما هي أفضل قنوات التيليجرام؟