اللغة الانجليزية

تعلم اللغة الانجليزية بخدعة بسيطة

كيف تتعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين بخدعة بسيطة

تعلم اللغة الانجليزية بخدعة بسيطة

كيف تتعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين بخدعة بسيطة
كيف تتعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين بخدعة بسيطة

هنالك فكرة أتبعها منذ فترةٍ ليست طويلةً وليست بـ قصيرة ايضاً، وهي التفكير بالإنجليزية.

ببساطة شديدة لن تستطيع إتقان الإنجليزية حقاً إلا عندما تمارسها يومياً في حياتك، فكر في أي شي بلغتك الأم (افترض أنها العربية في هذه الحالة)، بعد ان تفكر به، جرب أن تحوله إلى اللغة الإنجليزية، وافعل ذلك على مدار يومك في جميع تصرفاتك.

على سبيل المثال، عندما تستيقظ من النوم بالتأكيد ستبدأ التفكير في أول شيء تريد أن تفعله، فلنفترض أنك ستفكر في الصلاة، لذلك ستقول في رأسك:

أود أن أصلي، لذلك عليَّ أن أتوضأ أولاً، حسناً هيا بنا.

وقبل أن تقوم من مكانك، حاول ترجمة هذه العبارة إلى اللغة الإنجليزية، ستكون:

I want to pray first. So, i need to get clean. Let’s do this.

بعد ذلك قم وافعل ما أردت فعله.

إذا طبقت هذا كل يوم على الأقل لمدة ٢٠ دقيقة في اليوم، أضمن لك أن اللغة الإنجليزية ستلتصق برأسك رغماً عنك 😂😂، الطريقة كانت مجدية للغاية معي، تطورت لغتي الانجليزية بهاته الطريقة تطوراً جيداً جداً.

نلاحظ بعض الملاحظات :

  • في ترجمتي بالأعلى ترجمت كلمة “نتوضأ” إلى ” get clean”، في الأغلب هنالك مصطلح يعبر عن كلمة الوضوء في اللغة الإنجليزية، لذلك إن لم تكن تعرف المصطلح حاول وصفه كما فعلت أنا 🙂 ، وإذا لم تستطع أن تصفه البته، فعليك أن تبحث عنه على الانترنت، بالتأكيد ستجده.

الفكرة الاساسية عن المصطلحات أنك بحاجة لتعلم المصطلحات الأساسية التي تستخدمها في يومك، لكي تستطيع التفكير والتعبير بشكل سليم، لذلك إن واجهت حدثاً وحاولت ترجمته إلى اللغة الإنجليزية ولم تستطع، حاول وصفه، إذا نجحت في وصفه وأردت أن تستفيد أكثر، ابحث عن المصطلح، إذا لم تستطع وصفه يجب عليك البحث عن المصطلح!

إقرأ أيضا:كورس لغة انجليزية من الجامعة الامريكية للمبتدئين
  • الملحوظة الثانية هي أن استخدامك اليومي لهذه الطريقة سيرسخ في رأسك الكلمات والطريقة التي تتحدث بها، قد تعتقد أن قواعد اللغة الإنجليزية ستُأثر، لكن صدقني ليس لها ذاك التأثير الكبير، حاول فقط أن تعبر عما يجول في خاطرك بأي طريقةٍ ممكنة.

  • الملاحظة الثالثة: الموضوع يكون أكثر فعالية إذا بدأت التحدث بهذه الافكار، فـ بدلاً من التفكير فقط، انطِق بالإنجليزية، ذلك سيحسن مهارات النُطق لديك وايضاً سيحسن مهارات تكوين الجمل ومهارات استخدام المفردات المختلفة لديك.

  • إذا أردت زيادة فعالية التعلم اكثر، ابحث عن شريك للتحدث معه!! نعم الطريقة في الأصل تقوم على ممارسة اللغة، ولكي تمارس بشكل صحيح تحتاج إلى مجتمع، لكن لا مجتمع لدينا! 🥺 ، اذاً ابحث عن شخص واحد فقط تتحدث معه الإنجليزية لفترة من الزمن يومياً، ذلك سيصقل مهارات المحاورة لديك.

  • حاول أن تستمع إلى الكثير من المحاورات الانجليزية، مثل فيديوهات الألعاب الإنجليزية على اليوتيوب أو أي محتوى يروق لك، المهم أن تستمع إلى محتوى إنجليزي، ذلك سيورث في عقلك الباطن طرق تكوين الجمل والقواعد دون أن تفهم القواعد بذاتها.

  • إذا كنت تود تعلم القواعد، فقط مارس الطريقة التي شرحتها لك، بعد فترة ستجد أن عقلك بشكل تلقائي بدأ بتكوين الجمل من دون فهم للقواعد، عندما تصل إلى هذه النقطة، تستطيع أن تبدأ في تعلم القواعد بالشكل التقليدي، وستجد لها العديد من الإستخدامات في حياتك اليومية.

بهذه الطريقة تكون غطيت معظم النقاط الأساسية لتعلم اللغة بطريقة غير تقليدية وفعالة للغاية، المفردات، التحدث والنطق، تكوين الجمل (القواعد)، التفكير ووصف الأحداث، وأخيرًا المحاورة .

تبقّى لك فقط الكتابة، لذلك تحتاج إلى طريقة لكي تصقل مهارات الكتابة والهجاء لديك، لم أجد طريقة فعالة باستثناء الطرق التقليدية المملة 🙃🚶‍♂️

تعقيب أخير على كلامي :

تطبيق كامبلي هو التطبيق الحرفي والنصي للطريقة التي وصفتها بالأعلى، سأترك لك رابط الموقع بالأسفل لتعرف أكثر عن كامبلي، الفرق أن كامبلي يوفر لك هذه الطريقة بشكل احترافي، حيث أنك تتحدث مع أشخاص في الأصل إنجليزيون، فذلك يساعدك أن تستمع وأن تتحاور وتتناقش في العديد من المواضيع بشكل فعال أكثر، كما قلت لك تطبيق حرفي للطريقة التي وصفتها.

هنالك مواقع أخرى تتيح لك التحدث بشكل عشوائي مع أشخاص اجانب، قد تفيدك هذه المواقع ايضاً، مثل موقع Omegle

الفرق الوحيد أن كامبلي كما قلت يعمل بشكل احترافي اكثر فهو مخصص للتعلم، لكن المواقع الأخرى تتحدث بها مع أشخاص عشوائيين، لذلك قد تضيع لك وقتك احياناً.

نصيحة بسيطة :

لا تترجم الكلمات الإنجليزية إلى معناها العربي، يمكنك ترجمة الكلمات العربية إلى انجليزية، لكن لا تفعل العكس، حاول فهم معنى الكلمة الإنجليزية بالإنجليزية، مثل كلمة ability معناها الانجليزي هو:

إقرأ أيضا:التعلم الذاتي والكورسات الاون لاين

To be able to do some action

ذلك سيعزز من مهارات فهمك للمفردات بدون تحوليها إلى العربية، صدقني عندما تحولها أنت فقط تفكر بالعربية في هذه الحالة، لكن إن حاولت فهمها بالإنجليزية، فانت تفكر بالإنجليزية 🙂 حظاً موفقاً

أتمنى أن تكون قد استمتعت بالقراءة.

السابق
افضل طريقة للتشجيع وعدم الكسل
التالي
تطبيقات ومواقع مفيدة جدا