Sponserd Ads

Sponserd Ads

أفضل مواقع للتحضير لامتحانات TOEFL و IELTS عبر الأنترنت مجانا | التعلم اونلاين

أفضل مواقع للتحضير لامتحانات TOEFL و IELTS عبر الأنترنت مجانا | التعلم اونلاين

إن كنت تفكّر في الدراسة أو الهجرة إلى الخارج فالكفاءة في اللغة الإنجليزية هي إحدى شروط تحقق ذلك، واختبارات الأيلتس أو التوفل هي على الأرجح خياراتك الأولى والرئيسية لإثبات كفاءتك إن كنت تحضر لامتحان التوفل TOEFL اختبارات الأيلتس أو التوفل هي على الأرجح خياراتك الأولى والرئيسية لإثبات كفاءتك. لكن قد تجد نفسك مشغولاً للغاية للالتحاق بدورة تدريبية تحضيرية في معهد أو مؤسسة قريبة منك وربّما قد بدأت تفكّر في التخلّي عن الأمر أو تأجيله لوقت لاحق. إن IELTS هو الشهادة الأساسية لإثبات مستواك في اللغة الإنجليزية إنه معترف به دوليًا وهو أحد أشهر اختبارات اللغة الإنجليزية في العالم بهدف اثبات كفاءتك باللغة الإنكليزية أو لأي سبب آخر بمجرد إنك تتعلم اللغة الإنكليزية فأنت ستحتاج إلى مصادر تعتمد عليها في رحلتك التعليمية هذه وبالتأكيد قد يكون الإنترنت من أهم أو ربما أول المصادر التي ستلجأ إليها.

أيًّا كان مستواك في اللغة الإنجليزية ستحتاج إلى التمرين والاستعداد قبل تقديم امتحان الأيلتس ، لامتحان التوفل TOEFL وذلك حتى تعتاد على نمط الأسئلة ويصبح بمقدورك التنبؤ بطبيعتها وكيفيتها فتضمن الحصول على علامة عالية في الاختبار.

ما هو اختبار التوفل TOEFL؟

اختبار التوفل TOEFL (اختبار اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية) هو اختبار أكاديمي للغة الإنجليزية يتم إجراؤه بشكل أساسي من قِبل الطلاب المُتقدمين للجامعات في الولايات المتحدة يتم قبول اختبار التوفل TOEFL أيضًا كدليل على إتقان اللغة الإنجليزية من قبل بعض الجامعات خارج الولايات المتحدة. يُعتبر اختبار التوفل TOEFL في الواقع مجموعة من الاختبارات، وأشهرها اختبار التوفل القائم عبر الإنترنت TOEFL iBT واختبار توفل الأساسيات TOEFL Essentials أما الاختبارات الأخرى في مجموعة اختبارات التوفل هي برنامج الاختبار المؤسسي TOEFL ITP واختبار توفل للناشئين TOEFL Junior واختبار توفل الابتدائي TOEFL Primary وتعد هذه الأنواع الأخرى من اختبارات التوفل TOEFL متاحة للطلاب من خلال مدارسهم فقط.

ما هو اختبار الآيلتس IELTS؟

اختبار الآيلتس IELTS هو المنظومة الدولية لقياس إتقان اللغة الإنجليزية International English Language Testing System ويعتبر اختبار الآيلتس أكثر اختبارات اللغة الإنجليزية شهرة على مستوى العالم لأغراض الدراسة والعمل والهجرة إلى الخارج، حيث تم إجراء ثلاثة ملايين اختبار الآيلتس العام الماضي

ما هي تفاصيل الإختبار- TOEFL- IELTS؟

  • مكونات اختبار الآيلتس
  • الاستماع: و هو اختبار مدته 30 دقيقة و به 40 سؤال لابد أن يجاوب عنهم الشخص بشكل واضح، و بالنسبة للمحتوى فسوف يتم اختبار الشخص على بعض القطع من أجل الفهم في مجالات محددة و بعض المجالات العامة و الشاملة في اللغة الإنجليزية بشكل متنوع.
  • اختبار القراءة الأكاديمية: و هو اختبار تبلغ مدته ساعة كاملة ويتم الحديث به في ثلاثة أقسام مختلفة ويتألف هذا الاختبار من أربعون سؤال مثل اختبار الاستماع، بينما المحتوى يكون من خلال فهم نص مفصل بجانب إثبات الشخص أنه قد فهم بالفعل المعلومات المعقدة التي يتضمنها هذا النص.
  • اختبار الكتابة الأكاديمية: هو اختبار يطلق عليه اختبار الكتابة في التدريب ويبلغ مدة هذا الاختبار ساعة كاملة ويتكون من قسمين، ويتوقع من الشخص أن يستخدم اللغة الإنجليزية في هذا الاختبار لأغراض متنوعة وأن يظهر كيف يمكنه التكيف مع اللغة الإنجليزية المكتوبة بما يناسب مجموعة من المواضيع المتنوعة والمختلفة وكيفية استخدام الكلمات والقواعد والروابط وهذا ما يفيد كثيراً في التقييم.
  • اختبار المحادثة: الاختبار الأخير الذي رغم مدته القليلة وهي 15 دقيقة تقريباً ويشمل ثلاثة أجزاء، وهذا الاختبار هو نفسه بالنسبة للممتحنين سواء كان لغرض أكاديمي أو لغرض التدريب العام، ويحتوى هذا القسم من اختبار IELTS على مقابلة والتي تغطي مجموعة واسعة من الموضوعات التي يجب على الشخص فهمها والإجابة عنها والحديث في بعض الموضوعات الشخصية، كما يخوض الشخص بشكل منفرد في نقاش قصير حول موضوع محدد بجانب المساهمة في نقاش ثنائي عن بعض القضايا المحددة.

  • مكونات اختبار TOEFL

في قسم القراءة: سوف تجيب على أسئلة حول قراءة المقاطع على عكس الاختبار الفعلي، ستتمكن من مراجعة الإجابة الصحيحة لكل سؤال عن طريق تحديد “إظهار الإجابة”. يمكنك أيضا التحقق من إجاباتك على شاشة المراجعة التي ستظهر في نهاية القسم في الاختبار الفعلي ستظهر لك شاشة مراجعة القراءة فقط الأسئلة التي أجبت عليها

  • في قسم الاستماع: سوف تجيب على أسئلة حول المحادثات والمحاضرات. على عكس الاختبار الفعلي ، ستتمكن من مراجعة الإجابة الصحيحة لكل سؤال عن طريق تحديد إظهار الإجابة”. يمكنك أيضا التحقق من إجاباتك على شاشة المراجعة التي ستظهر في نهاية القسم. في الاختبار الفعلي لا توجد شاشة مراجعة في قسم الاستماع
  • في قسم المحادثة: ستعرض عليك أربعة أسئلة تطلب منك التحدث عن موضوع مألوف وعن فترة قرأتها و / أو محاضرة سمعتها. في هذا الاختيار التدريبي أن تسجل ردودك. بدلاً من ذلك ، سوف تسمع نماذج من الردود على الأسئلة الأربعة

في قسم الكتابة: سكرى نوعين من مهام الكتابة تطلب منك المهمة الأولى أن تكتب عن العلاقة بين فقرة قرأتها ومحاضرة سمعتها، ستطلب منك مهمة الكتابة الثانية كتابة رأيك حول موضوع أو قضية في هذا الاختبار التدريبي، لن تكتب إجاباتك بدلاً من ذلك ، سترى نماذج من الردود ولكل مهمة.

أفضل المواقع الإلكترونية للتحضير لامتحان IELTS:

  1. موقع Global Exam :

Global Exam عبارة عن منصة عبر الإنترنت لا تقدم فقط بعض النصائح ونماذج التمارين ، ولكن على عكس المواقع الأخرى فإنها تقدم تصحيحًا فوريًا مع شرح. يتم إنتاج كل المحتوى وتحديثه بانتظام من قبل الأستاذة والخبراء في امتحان IELTS.

  1. موقع IELTS up :

يوفر IELTS-up بعض التمارين لكل جزء مع الشروحات والنصائح. يوجد محتوى لكل من الإصدارين العام والأكاديمي. ما يعجبنا في هذا الموقع هو أن لديهم معزز النتيجة لقد أنشأوها من أجل إرسال استراتيجية فردية إليك بناءً على مهاراتك وهدفك والوقت المتبقي لك للاختبار.

  1. موقع Road to IELTS :

كما تعلم فإنّه تتمّ إدارة اختبار الآيلتس من قبل ثلاث جهات رسمية: تقييم كامبردج للغة الإنجليزية  والمجلس البريطاني IELTS هي الدورة الرسمية للمجلس الثقافي البريطاني عبر الإنترنت يحتوي هذا الموقع على نسخة مجانية  ونسخة مدفوعة بها جميع التدريبات ودورة التحضير عبر الإنترنت ستجد 40 اختبارًا تدريبيًا فرديًا مع مفاتيح الإجابة و 5 مقاطع فيديو للمرشحين الذين يخضعون لاختبار المحادثة  ودورة تدريبية عبر الإنترنت بنسبة 100٪ للدراسة متى وأينما تريد ، ونصائح IELTS لاجتياز الاختبار بنجاح.

  1. موقع IELTS Simon :

تم إنشاء موقع IELTS Simon بواسطة سيمون ، ممتحن IELTS السابق ، والذي لا يزال يدير دورات تحضيرية للامتحانات في مانشستر ، المملكة المتحدة. يمنحك موقع الويب بعض المحتوى المجاني لدراسة IELTS ، مع أرشيفات حديثة للتدرب عليها ودروس الفيديو متاحة على قناته على YouTube إذا كنت ترغب في الدراسة مع كتاب أيضًا فهو يشرح لك بعض النصوص الصوتية من Cambridge IELTS 12 ، وهو مصدر جيد آخر للتحضير لامتحان IELTS.

  1. موقع IELTS Mentor :

هو موقع آخر متخصص في دراسة الأيلتس اونلاين وتحديدًا في اختبارات الأيلتس التجريبية حيث يقدّم نماذج للأسئلة مع الإجابات الصحيحة لكلّ من اختبار الآيلتس العام General Training والأكاديمي Academic IELTS تتوفر العديد من نماذج الأسئلة لكل مهمة ، مع العديد من نماذج الإجابات على السؤال (خاصة بالنسبة للمقالات) بحيث يمكنك مقارنة الإجابات “الجيدة” المختلفة لسؤال معين ستجد أيضًا نصائح في كل قسم من أقسام الامتحان ، إلى جانب المفردات التي يجب تعلمها.

أفضل المواقع الإلكترونية للتحضير لامتحان TOEFL:

  • TOEFL tests online

واحد من المواقع المميزة للذين يحضرون لامتحان التوفل، يقدم هذه المواقع نماذج اختبار للمهارات الرئيسية الأربعة التي يركز عليها اختبار وهي التوفل القراءة والكتابة والتحدث والاستماع بالإضافة إلى مصادر معلومات أخرى يمكنك الحصول عليها من هذا الموقع من نصائح وتقنيات للحصول على النتيجة التي تسعى لها وبالتأكيد بشكل مجاني.

  • Exam English

أيضًا من المواقع الشهيرة فيما يخص التحضير لامتحان التوفل ويقدم محتوى لمختلف جوانب الامتحان بما في ذلك المفردات والقواعد، فضلًا عن أقسام أخرى ضمن الموقع مخصصة لامتحان الأيلتس وامتحانات أخرى.

  • TOEFL iBT Course:

هذا الموقع مخصص لامتحان التوفل بشكله iBT، وهو الشكل الأشهر والأكثر طلبًا من نوعي امتحان التوفل يمكنك التعرف إلى نوعي امتحان التوفل من هنا – يقدم الموقع مجموعة واسعة من الأسئلة والاختبارات التجريبية في كل أقسام الامتحان بما في ذلك الكتابة والمفردات وبشكل مجاني كما باقي المواقع في هذه القائمة.

  • ETS TOEFL:

هذا هو الموقع الرسمي لمؤسسة ETS المسؤولة عن امتحان التوفل، من خلال هذا الموقع يمكنك التعرف إلى كل التفاصيل التي قد تلزمك عن امتحان التوفل وطرق التسجيل ومواعيد الامتحانات وآلية احتساب النتيجة وغير ذلك من المعلومات حول الامتحان. كذلك الموقع يحوي قسم خاص بالتحضير للامتحان فيه مصادر مختلفة لدراسة أي من الأقسام الأربعة التي يختبر فيها الامتحان. فضلًا عن تطبيق خاص بالهواتف الذكية مخصص لهذا الغرض ومتجر لمواد تعليمية أخرى.