Sponserd Ads

Sponserd Ads

أقوي 10 مواقع للترجمة الاحترافية تدعم اللغة العربية 2023

أقوي 10 مواقع للترجمة الاحترافية تدعم اللغة العربية 2023

أفضل 10 مواقع للترجمة الاحترافية وتدعم اللغة العربية

 

بالرغم من أن انتشار مواقع الترجمة إلا أنها لا تكون دقيقة بشكل كامل، أو لا تكون بنفس جودة الترجمة اليدوية إلا أنها قادرة على تقديم معنى النص في النهاية، في بعض الأحيان قد يلجأ المترجم لترجمة جوجل ولكن من عيوبها أنها تترجم المعنى الحرفي للكلمة، فلا يستفيد منها الطالب أو القارئ كثيرًا، لهذا نقدم لك اليوم أفضل مواقع الترجمة الاحترافية.

أفضل 10 مواقع احترافية لترجمة النصوص الطويلة؟

  • الترجمة من الأمور التي شارك فيها الذكاء الاصطناعي بقوة كبيرة، وذلك بفضل التطور التكنولوجي الكبير الذي شهده العصر الذي نعيشه فأصبح من السهل ترجمة نصوص طويلة إلى عدة مختلفة الأمر الذي سهل من عملية الترجمة على جميع الأشخاص، الذين أصبحوا قادرين على فهم معاني النصوص بشكل فوري. وإليك أفضل 10 مواقع لترجمة النصوص الطويلة
  • Word Reference
  • Deepl Translat
  • Collins Dictionary
  • PROMT Online
  • Cambridge
  • com
  • Babylon
  • Reverso
  • Translate Dict
  • Yandex

أفضل 10 مواقع احترافية لترجمة النصوص الطويلة والكلمات؟

  • Word reference (الافضل في ترجمة الكلمات المفردة)
  • نقدم لكم هذا الموقع المميز الذي يعد من أفضل مواقع ترجمة النصوص الطويلة. والمتخصصة في ترجمة الكلمات المفردة والجُمل المركبة حيث و يوفر لك ترجمة آلية عالية الجودة كما يُتيح أيضًا دعم كامل للغة العربية والعديد من اللغات الأخرى كما يتوفر هذا الموقع بإصدارات مختلفة تناسب أنظمة التشغيل سواء الاندرويد أو الآيفون. وأهم ما يميزه أنه بسيط وسهل الاستعمال بالإضافة إلى وجود منتدى للرد على كافة الاستفسارات التي من شأنها المساعدة في تطوير تطبيق الموقع كما أنه عبارة عن صندوق دردشات واسع يتم تبادل فيه المعرفة بشكل سلس وواضح مع أشخاص مختلفة في مراحل تعلم متنوعة.

  • Deepl Translator (افضل موقع للترجمة نصوص وملفات)
  • يعد هذا الموقع من الاختيارات الرائعة في ترجمة النصوص بجودة عالية، حيث يمكن ترجمة النص لأكثر من 10 لغات مختلفة وعند تلقيك الترجمة، قم بالنقر مرتين فوق الكلمة للحصول على تفاصيل أكثر. وفي حالة قيامك بتحديد الكلمة المُراد ترجمتها سوف تجد أمامك قائمة منسدلة بها العديد من الخيارات الأخرى يدعم الموقع فقط نظام تشغيل iOS و Windows وهي تطبيقات مجانية تمامًا، لكنها تحتوي على أنظمة دفع مختلفة على حسب كل لغة وفقًا لعدد من الاختبارات التي خاضها التطبيق يفضل المترجمون نتائج Deepl بمعامل 3 : 1. يحقق Deepl أيضًا أداءً يحطم الأرقام القياسية وفقًا للمعايير العلمية عند استخدام Deepl Pro تتم حماية بياناتك بأعلى معايير الأمان. نضمن لمشتركي Deepl Pro حذف جميع النصوص فور اكتمال الترجمة، وأن الاتصال بخوادمنا دائمًا ما يكون مشفرًا هذا يعني أن النصوص الخاصة بك لا يتم استخدامها لأي أغراض أخرى غير ترجمتك، ولا يمكن الوصول إليها من قبل أطراف ثالثة.

  • Collins Dictionary (ترجمه نصوص الي العربيه)
  • من أهم مواقع الترجمة يتميز هذا الموقع بحرفية شديدة في ترجمة النصوص الطويلة من وإلى أكثر من 60 لغة مختلفة، فهو عبارة عن أداة سهلة الاستخدام عند ترجمة النصوص والتي تستند إلى ترجمة مايكروسوفت كما أنه يتميز بإدخال النص المراد ترجمته من خلال القيام بكتابته أو بالصوت. الموقع مقسم في كافة اللغات إلى عدة أقسام مختلفة لتعلم اللغة ولكافة المستويات من المستوى المبتدئ إلى الاحترافي كما أنه جزء خاص بالكلمات وجزء أخر للقواعد اللغوية تم إطلاق com في عام 2007 باستخدام قاموس Collins English Dictionary منذ ذلك الحين تم بتوسيع قاموس الموقع على الإنترنت والمحتوى المرجعي ليشمل قاموس COBUILD Advanced Learner الشهير، وقاموس المرادفات الإنجليزية بالإضافة إلى قواميس الكبيرة ثنائية اللغة باللغات الإسبانية والفرنسية والإيطالية والألمانية والبرتغالية والماندرين الصينية والهندية وكذلك قسم قواعد شامل.

  • PROMT Online (الافضل في ترجمة نصوص)
  • قد لا تجد في هذا الموقع ترجمة النصوص بلغات متعددة مثل المواقع الأخرى، حيث يقتصر على عدد اللغات على 20 لغة إلى الآن. ولكن توجد مزايا أخرى عالية الجودة مثل الكشف عن اللغة تلقائيًا مع إمكانية القيام بعمل نسخ أو لصق أو تدقيق إملائي للنص أو حتى الوصول إلى القاموس. يوفر أيضًا هذا الموقع لوحة مفاتيح افتراضي، فعند استخدامك لهذا الموقع على جهاز لوحي ستلاحظ ظهور النص أو الكلمة بشكل بسيط وسهل. يُتيح الموقع للمستخدم إمكانية شرائه وتحميله مباشرة. يوفر الموقع خدمة ترجمة مجانية عبر الإنترنت لمدة شهر. تستخدم الخدمة التقنيات اللغوية الفريدة القائمة على الشبكات العصبية التي طورتها PROMT لتقديم ترجمات عالية الجودة للشركات والأفراد في جميع أنحاء العالم.

  • Cambridge (موقع ترجمة من العربية إلى الإنجليزية)
  • جامعة كامبريدج وهي أبرز الجامعات على مستوى العالم تقدم أفضل أدوات خاصة بها في ترجمة النصوص بدقة عالية الجودة حيث يمكن ترجمة ما يُقارب من 160 إلى 2000 حرف عند كل ترجمة تتم يوميًا تنشر مطبعة جامعة كامبريدج قواميس لمتعلمي اللغة الإنجليزية منذ عام 1995 بدأت قواميس كامبريدج عبر الإنترنت في تقديم هذه القواميس مجانًا تمامًا في عام 1999 – واليوم لا يزال قاموس كامبريدج ينمو قواميس كامبريدج مستوحاة من مجموعة Cambridge English Corpus التي تضم أكثر من 1.5 مليار كلمة من اللغة الإنجليزية الحقيقية ومجموعة Cambridge Learner Corpus وهي مجموعة فريدة من نصوص الامتحانات التي كتبها الطلاب الذين يؤدون اختبارات Cambridge ESOL في جميع أنحاء العالم.

  • com (ترجمة غير حرفية)
  • يصنف ضمن أهم مواقع ترجمة النصوص حيث يوفر هذا الموقع أكثر من 90 لغة ويستخدم خدمة مايكروسوفت عند قيام بترجمة النصوص في حالة إدخالها عن طريق نطقها أو كتابتها وبعدها يمكنك قراءة النص المُترجم أو سماعه. كما يمكن مراجعة النص من خلال الحصول على ترجمة عبر أشخاص وذلك في أول 100 كلمة مجانًا، كل ما عليك هو أن تقوم بالضغط على جهة الاتصال وتسجيل دخول أو القيام بإنشاء حساب جديد يوفر الموقع عدد مختلف من خطط الدفع التي تعتمد على مستواك في اللغة التي تتعلمها أو عدد اللغات التي تعلمها بداية من 29 دولار وحتى 1200 دولار.

أقوي 10 مواقع للترجمة الاحترافية تدعم اللغة العربية 2023
أقوي 10 مواقع للترجمة الاحترافية تدعم اللغة العربية 2023
  • Babylon (برنامج ترجمة)
  • من أشهر وأفضل مواقع ترجمة نصوص المجانية في العالم، يساعدك في تلبية مُتطلباتك عند ترجمة الكلمات المنفردة أو العبارات والنصوص الكاملة كما يمكنك من البحث عن آلاف وآلاف من المصطلحات داخل قاعدة بيانات الموقع الذي يشتمل على ما يزيد عن 1.700 من المعاجم والمفردات والقواميس المختلفة يقدم الموقع خدمة أخرى رائعة لكنها تحتاج إلى اشتراك منفصل تعتمد على مجموعة من الأشخاص المؤهلين للترجمة وبخبرة عالية، فكل ما عليك هو النقر فوق زر ترجمة بشرية وحدد ما تريد ترجمته، لأكثر ما يزيد عن 77 لغة مختلفة.

  • Reverso (ترجمة خاصة بالتدقيق اللغوي والإملائي)

من أهم مواقع  ترجمة النصوص الطويلة من لغة إلى أخرى تلقائيًا، وخاصة النسخة العربية علاوة على إمكانية إضافة الموقع على جوجل كروم للحصول على ترجمة النصوص بكل سهولة بدلًا من الرجوع إلى الموقع بين الحين والآخر عندما تقوم بترجمة كلمة مُحددة ستجد أن الموقع يقوم بإعطاء عددًا من الأمثلة عن بعض العبارات أو الجُمل التي تشتمل على هذه الكلمة ضمن سياق الجملة ليس هذا فحسب بل أنه يحتوي على أعداد كبيرة من القواميس والمعاجم كما يوفر الموقع أيضًا ترجمة نصوص من لغات أخرى وترجمة خاصة بالتدقيق اللغوي والإملائي وتعليم قواعد الصرف والتحويل.

  • Translatedtic (ترجمة نصوص طويلة انجليزي عربي)
  • يتميز هذا الموقع بإمكانية اكتشاف اللغة المُراد ترجمتها بشكل تلقائي، وكذلك إمكانية الاستماع إلى النص المُترجم. أي تحويل النص الذي تم ترجمته إلى صوت يمكن الاستماع إليه، تلك ميزة يبحث عنها العديد من الأشخاص سواء من أجل القيام بإنشاء محتوى صوتي أو لعمل فيديوهات صوتية. المثير للدهشة هو مدى دقة النص المترجم يوفر الموقع خدمة ترجمة النصوص من وإلى 51 لغة مختلفة.

  • Yandex(أفضل مواقع ترجمة الصور والملفات والمواقع)

يعتبر من أحدث مواقع ترجمة النصوص الطويلة تم إطلاقه في عام 2011 وهو تابع لمحركات البحث الشهيرة Yandex علاوة على أنه من أفضل مواقع ترجمة الصور والملفات والمواقع وغيرهم في حالة قيام الشخص المستخدم بكتابة جملة غير صحيحة فإن الموقع يقوم بتقديم مقترحات تساعد على تصحيح الجملة كما يتيح لك الموقع ترجمة النص المطلوب إما بكتابته أو بنطقه كما يمكن أيضًا ترجمة أي نص أو كلمة أو عبارة إلى أكثر من 90 لغة.

في النهاية لولا الترجمة لبقيت مقيدًا في حدود بلدي، فالمترجم هو حليفي الأهم حيث يقدمني إلى العالم ويقدمه يمكنك استخدام الموقع إذا كنت تبحث عن لغة غير موجودة في المواقع السابقة وحاول أن تقوم بالربط بين الجمل والكلمات غير المفهومة، كذلك فالكثير من الأخبار تتحدث حول تطوير شامل من جوجل للخدمة بحيث ستصبح الترجمة أفضل من الوضع الحالي بنسبة كبيرة، كما يمكن استخدام الخدمة في ترجمة مواقع موجودة على الويب من خلال تركيب الأداة الخاصة بها.