Sponserd Ads

Sponserd Ads

أفضل تطبيقات للمذكرة لطلاب الثانوية والجامعات والاعدادية

أفضل تطبيقات للمذكرة لطلاب الثانوية والجامعات والاعدادية

أفضل تطبيقات للمذكرة لطلاب الثانوية والجامعات والاعدادية

الثانوية العامة وخوف الطلاب من المراجعات والامتحانات وقلقهم  المستمر في هذه الفترة لأنها من اصعب الفترات على الطلاب جميعا ولذاك جمعنا افضل التطبيقات التي تساعدك في مرحله الثانوية العامة والجامعات وتساعدك في دراستك ستحصل على استفادة كبيره من خلال هذه التطبيقات.

ما هي التطبيقات التعليمية؟

يشير مفهوم التطبيقات التعليمية إلى تطبيق برمجي يتم تطويره ليعمل على الهواتف المحمولة الذكية ويتيح للمستخدمين الوصول إلى الدورات والموارد التعليمية ببساطة وسهولة في أي وقت وأي مكان تهدف التطبيقات التعليمية لتوفير إمكانية التعلم عن بعد للجميع ومساعدة المستخدمين من مختلف الأعمار والفئات على تعلم مهارات مختلفة و إتقان بعض التخصصات الأكاديمية.

Sponserd Ads

ما هي أفضل تطبيقات المذاكرة للطلاب؟

تطبيق Exam Countdown Lite:

بعيدا عن المهارات والامور التي تتعلمها في مرحله الثانوية العامة ولكن الهدف الاساسي في هذه المرحلة هو اجتياز جميع الامتحانات بدرجات عالية لذلك اقدم لك تطبيق Exam Countdown Lite تطبيق مجاني وسهل الاستخدام فهو تطبيق مخصص لأداره مواعيد الامتحانات الخاصة بك ويستخدمه كثير من الطلاب.

  • تطبيق الثانوية العامة:

تطبيقات الثانوية العامة كثيره وتتنوع حيث تساعد الطلبة على التدرب على أسئلة وتدريبات النظام الجديد في المنظومة التعليمية والمعرف باسم منظومة التعليم 2.0. ولكن تطبيقنا اليوم مختلف قليلا عن التطبيقات السابقة فبالإضافة إلى أنه يقدم للطلبة شروح الدروس والتدريبات عليها فإنه يقدم لهم أيضا طرق المذاكرة وتحصيل المعلومات في حالة أنك أردت استكشاف المنصة أولا قبل التسجيل فيها لتختار منهجك على الفور والصف الدراسي الذي تنتمي إليه وتبدأ رحلة المذاكرة مباشرة.

  • تطبيق Studious مواظب:

من التطبيقات المهمة التي تساعد الطالب الثانوية العامة على تنظيم المواد وقته في اليوم بعنايه ثانويه عاده تطبيق مصمم لأداره الوقت فهو تطبيق مهم لكل طالب تطبيق بسيط ومنظم عباره عن جدول زمني تضع كل مواعيد المذاكرة والاختبارات والدروس الخاصة بحيث ينظم كل هذه المواعيد بشكل مرتب ويعمل على تنبيهك بالمواعيد في وقتها المحدد.

  • نفهم:

يقدم نفهم فيديوهات تعليمية قصيرة متعددة المصدر من 5 إلى 15 دقيقة تشرح بطريقة بسيطة جميع الدروس لجميع مراحل التعليم المدرسي من المرحلة الابتدائية وحتى الثانوية، ويغطي مناهج مصر، والسعودية، والكويت، وسوريا ,الامارات كما يتيح للمدرسين، وأولياء الأمور، المتخصصين، والطلاب أنفسهم شرح المواد التعليمية والتنافس فيما بينهم من خلال المسابقات فيما يعود على الطالب في النهاية بالفهم.

  • تطبيق School Planner:

‏وهو التطبيق الشامل المصمم لمساعدة الطلاب من جميع الأعمار والمراحل بما في ذلك المدرسة الابتدائية أو الثانوية أو الجامعة في تنظيم حياتهم الدراسية حيث يمكنهم تدوين الواجبات الدراسية ومواعيد الامتحانات مع إمكانية تدوين مواعيد الدروس والمحاضرات مع الحصول على تنبيهات للتذكير بالمواعيد وايضا كما يتيح التطبيق متابعة أداء مهامه الدراسية من خلال رسوم بيانية وامور اخرى.

  • Socratic:

يمكن لطلاب المدارس الثانوية والجامعات الاعتماد على تطبيق Socratic، وذلك عند حل الواجبات المنزلية من خلال إرشادهم للمصادر المتاحة وتحديد المفاهيم الأساسية، والتي تقودهم إلى إجابات الأسئلة.

  • Microsoft Math Solver:

وهو التطبيق الذي يتوفر مجانا لكل هواتف المحمول ويوفر للمستخدمين إمكانية حل المعادلات الرياضية وبالإضافة إلى إمكانية توفير رسم بياني لحلول المعادلات الرياضية المختلفة.

  • تطبيق قواعد اللغة الانجليزية:

اللغة الانجليزية من اكثر المواد التي يقلق منها الطلاب ولاكن مع هذا التطبيق لا قلق هذا التطبيق يساعدك علي فهم القواعد بشكل مبسط وسهل يبدأ من المستوي الاول حتي تستطيع فهم القواعد الصعبة فهو تطبيق شامل لتعلم الكتابة باحتراف ومعرفة الكثير من الجمل الانجليزية وتعلم الكثير من القواعد الهامة . إن كنت من محبى القراءة كتاب Geno Grammar

  • تطبيق microsoft office lens:

قبل وقت ليس بالطويل كنا نذهب إلى الجامعة بصحبة دفتر المحاضرات حتى ندون ما يخطه المعلم على لوحة الكتابة ولكن كل ذلك أضحى من الماضي ففي الوقت الحالي يمكن للطلاب تصوير لوح الكتابة بشكل فائق الجودة من خلال تطبيق microsoft office lens الذي لا يقتصر على التصوير فقط، ولكنه يقوم أيضًا بقص الأطراف الزائدة من الصورة ويجعلها أكثر وضوحًا بشكل تلقائي.

  • تطبيق :study blue

هذا التطبيق عبارة عن منصة دراسية كبرى تحتوي على أكثر من 400 مليون بطاقة تعليمية وملاحظات أنشأها أكثر من 150 مليون طالب وميزة هذا التطبيق أنه يجعل عملية المراجعة ممتعة وأكثر فعالية حيث يمكن الاطلاع على تلك البطاقات التعليمية في المواصلات وأثناء أوقات الانتظار الطويلة.

تطبيق Google meet:

يهدف هذا التطبيق إلى مساعدة المتعلمين أو المعلمين عبر الإنترنت من تقديم الدروس والمحاضرات والمتابعة بكل سهولة. يمكن للمعلمين إجراء اختبارات تفاعلية على التطبيق للدارسين من أهم ما يميز التطبيق هو توفر عدة خيارات جوهرية للطلاب بحيث يمكنهم الظهور من خلال الفيديو أو بالسماح بالأصوات فقط دون الصورة وهكذا، بالإضافة إلى إمكانية الدردشة لإضافة التساؤلات أو الملاحظات.

مميزات التطبيقات التعليمية:

  • استغلال ساعات الفراغ
  • تقليل الفجوات
  • التواصل بفعالية
  • متوفر على مدار الـ 24 ساعة
  • تفعيل التعلم المنهجي
  • الاستدامة
  • قابلية الحمل والتنقل

 

 

 

 

هل التطبيقات التعليمية هي مستقبل التعليم في الفترة القادمة؟؟

  • تزداد شعبية التطبيقات التعليمية يوم بعد يوم وتستمر التطبيقات في الظهور لتعلم اللغة وتعليم المواد الدراسية وتحسين أداء العقل وغير ذلك ولا يزال السوق في بداية النمو على الرغم من وجود الكثير من هذه التطبيقات بالفعل تطوير التطبيقات مزدهر في الوقت الحاضر فنحن نعيش الآن في عصر طغت فيه التكنولوجيا على حياتنا اليومية بالكامل وأصبحت أغلب تعاملاتنا من خلال الإنترنت، فلماذا لا ينتقل التعليم ايضا ليصبح من خلال التطبيقات التعليمية لعبت التطبيقات دائما دورا رئيسيا في تسهيل التواصل بين الأشخاص والخدمات التي يحتاجون إليها ومع استخدام 5.11 مليار شخص للهاتف المحمول على مستوى العالم أصبحت مهمة التطبيقات أسهل بكثير وزادت شعبيتها بزيادة الفوائد التي تقدمها للمستخدمين.