Sponserd Ads

Sponserd Ads

أفضل تطبيق للعثور على الوظائف والمنح والدراسة والكورسات المجانية

أفضل تطبيق للعثور على الوظائف والمنح والدراسة والكورسات المجانية

 

 

أفضل تطبيق للعثور على الوظائف والمنح والدراسة تطبيق فرصه

وصف التطبيق أو المنصة :

بعد مرور ثماني سنوات على موقع فرصة، وهو التطبيق العربي الأول من نوعه؛ أطلق الدكتور سامي الحوراني مدير الموقع، “فرصة. كوم”، في الخامس من أكتوبر لتمكين الباحثين عن عمل من أخذ فرص متساوية. ويعد موقع فرصة بحسب الحوراني، أكبر منصة للفرص التعليمية والتدريبية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، يُعنى بتوفير الفرص المجانية المحلية والعالمية للشباب، حيث تتنوع الفرص التي يوفرها لتشمل المنح الدراسية، الزمالات، فرص التشبيك، التدريبات، المؤتمرات، الندوات، المسابقات، الفعاليات والمهرجانات، الجوائز، المنح المالية، برامج التبادل الثقافي، التدريب العملي، الدورات التدريبية، التدريب المهني والتقني وفرص العمل لحديثي التخرج. ويعتبر الموقع، حلقة وصل بين الشباب ومزودي الفرص وهو يصل الى أكثر من مليون زائر في الشهر، ولديهم الآن أكثر من نصف مليون مستخدم مسجل على الموقع، كما يوفر وصول متساوي وعادل للأشخاص لفرص العمل ضمن المؤهلات والشروط المطلوبة، حيث وفرت المنصة 1000 فرصة متاحه، 100 فرصة أسبوعية جديدة، فضلا عن فرص عمل، تدريب وزمالة تلائم الشخص واهتماماته ومكان سكنه وظروفه.

Sponserd Ads

ما هي منصة فرصة؟

هي منصة إلكترونية تُقدم عددًا من الخدمات للشباب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تشمل خدماتها ما يلي:

 أولًا: الفرص المجانية المحلية والعالمية للشباب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تتنوع الفرص التي توفرها لتشمل المنح الدراسية للبكالوريوس والماجستير والدكتوراه والمنح البحثية، والزمالات، وبرامج التدريب، والمؤتمرات، والندوات، والمسابقات، والفعاليات والمهرجانات، والمنح المالية، وبرامج التبادل الثقافي، والدورات المجانية عبر الإنترنت، وبرامج التدريب المهني والتقني وفرص العمل. جميع الفرص التي تقدمها منصتنا فرص مجانية وممولة إما بالكامل أو بشكل جزئي، كما أننا لا نتقاضى أي أجر من المستخدمين مقابل تسجيلهم في الموقع والاستفادة من خدماته.

 

ثانيًا: بوابة تعلّم للمقالات: وهي مجموعة واسعة من المقالات التي من شأنها أن تثري خلفية المستخدم العلمية والثقافية، حيث تغطي جميع استفساراته فيما يخص التقديم للمنح الدراسية والتقدم للوظائف والدراسة في الخارج. كما تساعد المستخدم على تعلم اللغة الإنجليزية، والتعرف على المهارات الشخصية وكيفية تطويرها.

 

ثالثًا: دليل التخصصات: وهو دليل يحتوي على أكثر من 200 تخصص جامعي ضمن 8 مجموعات رئيسية. دليل التخصصات يشرح بشكل تفصيلي كل تخصص، المواد التي يحتويها، الصفات والمهارات التي يطلبها، أفضل الجامعات التي تدرّسه، التخصصات التي يتفرع منها، الوظائف التي يتحها نسبة الطلب على لتخصص، والراتب المتوقع لخريجي، بالإضافة إلى أِشهر خرجيه عبر التاريخ. 

 

 

رابعًا: دليل الوظائف والمهن: وهو دليل شامل للوظائف، يحتوي على أكثر من 300 وظيفة. يقدم الدليل وصفًا عن كل وظيفة، المهارات الرئيسية  التي تطلبها، المسؤوليات الرئيسية، الصفات الشخصية المطلوبة، وحاجة سوق العمل والراتب التقديري.

 

خامسًا: اختبار تحليل الشخصية وتحديد التخصص الجامعي؛ وهو اختبار مجاني يساعد المستخدمين على اكتشاف وتحليل شخصياتهم وتحديد تخصصهم الجامعي الأنسب لهم من خلال مجموعة من الأسئلة التي تُقيّم مهاراتهم وسماتهم الشخصية وقدراتهم الذهنية وميولهم وتربطهم بمجموعة من التخصصات التي تناسب هذه المهارات والقدرات والميول

 

سادسًا: دورات فرصة المجانية: تقدّم فرصة دورات مجانية عبر الإنترنت في عدة مجالات مختلفة تم إعدادها وإنتاجها من قبل فريق فرصة. فضلًا عن دورات أخرى عبر الإنترنت تم إعدادها من قبل أشهر المواقع الإلكترونية.

 

 

هل يوجد لموقع فرصة تطبيق على الهواتف المحمولة؟

نعم، يتوفر تطبيق فرصة لكلٍ من هواتف الأندر ويد  والـ iOS توفّر لك تطبيقات فرصة تجربة خاصة وخدمات مميزة، حيث تعرض لك نافذة بالفرص والمقالات المخصصة لك والتي قد تناسبك أنت بشكل خاص تبعًا للمعلومات التي قمت بإدخالها عند التسجيل والتي يمكنك تحديثها بأي وقت من خلال صفحتك الشخصية والتي تشمل مستواك التعليمي وعمرك وتخصصك والفرص التي تهمك. كما يوّفر لك التطبيق خاصية تقييم المقالات وحفظها، بالإضافة إلى تمتعك بجميع خدمات فرصة بطريقة عرض سهلة وسريعة وصديقة للمستخدم، كما يمكنك الرجوع إلى الفرص التي قمت بإضافتها إلى المفضلة بكل سهولة، كما تتيح لك خاصية تلقي الإشعارات بشكل دوري والتي تذّكرك بإتاحة فرص/مقالات جديدة قد تهمك، بالإضافة إلى إشعارات تحفيزية، ونصائح لتعلّم اللغة الإنجليزية، وتنبيهات بفتح أبواب التسجيل لأهم الفرص، وإشعارات بالمقالات التعليمية المميزة، وغيرها الكثير.

كيف يمكن للمؤسسات الاستفادة من منصة فرصة؟

يمكن للمؤسسات والجهات المانحة (جامعات، مؤسسات حكومية، مؤسسات غير ربحية، أرباب العمل، مراكز التدريب، مراكز اللغات، المنظمات، المبادرات، الشركات الناشئة، إلخ) الاستفادة من موقع فرصة من خلال الإعلان عن فرصها (منح دراسية، فرص عمل، ورشات عمل، فرص تدريب، مسابقات، دورات، فرص تطوع، برامج دراسية، فعاليات، مؤتمرات، مهرجانات، إلخ) على موقع فرصة لتحقيق وصولها لأكثر من مليون مستخدم مسجّل على الموقع في مناطق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. تتنوع خدمات فرصة للمؤسسات لتشمل خدمات التسويق والترويج على الموقع وعلى صفحات فرصة على منصات التواصل الاجتماعي، وخدمة رسائل البريد الإلكتروني الأسبوعية (Newsletter)، وإنشاء حساب خاص للمؤسسة على موقع فرصة. يمكن للمؤسسات الإعلان على موقع فرصة من خلال إنشاء حساب لمؤسساتهم من هنا  وتعبئة معلومات الفرصة. كما يمكن للمؤسسات التواصل مباشرة مع فريقنا.

 

ما هي خدمة استشارات فرصة التعليمية والوظيفية؟

هي عبارة عن جلسات تُعقد بين المستخدم وأحد خبراء فرصة في مجالات مختلفة تتضمن اختيار التخصص الجامعي المناسب الذي يتوافق مع قدرات ومهارات المستخدم وحاجة سوق العمل. كما تقدم جلسات استشارية في المجالات الوظيفية التي تشمل البحث عن الوظائف والتقديم إليها وتحضير مستندات التقديم المطلوبة، وأخيرًا، جلسات استشارية تساعد في التقديم على المنح الدراسية وتحضير طلب التقديم ورسالة الدافع والتحضير لمقابلات المنح. تم إطلاق خدمة استشارات فرصة نظرًا لحاجة المستخدمين الملحة لوجود خبير مختص يقدم لهم النصح والإرشاد في مجالات الدراسة والعمل والحصول على الفرص، حيث كانت تصلنا مئات الأسئلة والاستفسارات يوميًا حول كيفية الحصول على المنح وكيفية اختيار التخصص وإعداد السيرة الذاتية وغيرها، لذا قمنا بجمع حصيلة خبرات فريق فرصة خلال سنواته العشرة الماضية وإنشاء خدمة استشارات متخصصة بتقديم المساعدة بشكل فردي ومفصّل للمستخدم.

ما هي مميزات تطبيق فرصة؟

* المنح الدراسية

بكالوريوس / ماجستير / منح دكتوراه / زميلات / تبادل ثقافي

* التدريب الداخلي

فرص عمل بالخارج / فرص تطوع / تدريب صيفي / ورش عمل ودورات

* مسابقات

مسابقات وجوائز / منح عبر الإنترنت

* دورات مجانية

 دورات اون لاين / دورات تدريبية

* المؤتمرات والفعاليات

المؤتمرات والفعاليات في الخارج تقدم فرصة آلاف الفرص الفريدة والموثوقة في مكان واحد. هذا التنوع في الفرص متاح للجميع من مختلف الهويات والجنسيات والاهتمامات. نحن نربط المؤسسات التي تقدم الفرص مثل الجامعات ومراكز التدريب المهني والمعاهد الثقافية ومراكز التدريب والمنظمات غير الحكومية بالشباب المتحمسين والشغف والمهني. إنها أكثر من مجرد منصة تقدم الفرص. يمكنك من خلال “تعلم” مشاهدة العديد من المقالات ومحتويات التعليم الإلكتروني المتوفرة باللغة العربية مجانًا. ستختلف المقالات التي ننشرها لك عبر موقع علم لتشمل:

 

* الدراسة بالخارج

 الدراسة في تركيا / الدراسة في كندا / الدراسة في ألمانيا / الدراسة في بريطانيا

* تطوير الذات

مقالات عن الكاريزما / مقالات تحفيزية / التنمية البشرية

* المهارات الوظيفية

كتابة سيرتك الذاتية مع القوالب / كتابة خطاب الغلاف مع القوالب / مقابلات العمل / العمل المستقل / التعامل مع بيئة العمل

* تعلم لغات

 تعلم اللغة التركية / تعلم اللغة الإنجليزية / اختبار اللغة / اختبار IELTS / اختبار TOEFL

بالإضافة إلى أكبر دليل للتخصصات الجامعية يرشد الطلاب لاختيار تخصصهم الجامعي المناسب ، ويشمل:

 التخصصات المستقبلية / التخصصات العلمية / العلوم الإنسانية / التخصصات الصحية / تخصصات تكنولوجيا المعلومات

الاستثمار الحقيقي لـ فرصة هو الوصول إلى المزيد من الناس وإحداث فرق في حياتهم. موقع فرصة لا تتقاضى أي من مستخدميها مقابل الخدمات الاجتماعية المقدمة للشباب. جميع الفرص التي تقدمها فرصة مجانية وممولة كليًا أو جزئيًا ، بالإضافة إلى التسجيل وجميع الخدمات والمميزات مجانية.