أفضل 10 كورسات اون لاين مجانية

أفضل 10 كورسات اون لاين مجانية

أفضل 10 كورسات اون لاين مجانية

 

هذا أفضل وقت الآن لتحصل على كورسات اون لاين وبالطبع من الأفضل ان تكون مجانية وبشاهدات معتمدة أليس كذلك؟ في كل الحالات أنت تجلس في منزلك – او وقت الفراغ – لذا فمن المهم أن تستفيد بوقتك لتخرج من هذا الفراغ وأنت على أهب الإستعداد لمواجهة العالم.

 

التعلم أون لاين

– أنواع الدورات على الإنترنت
لابدّ لك قبل أن تسلك طريق التعلّم عبر الإنترنت أن تدرك الفرق بين الدورات الجامعية المتاحة عبر الإنترنت، وبين ما يُعرف بالمسافات المفتوحة على الإنترنت أو الـ MOOCs.
والتي يمكن تلخيصها فيما يلي: الدورات الجامعية غالبًا ما تُطرح من قبل الجامعات المعترف بها عالميًا، وتنتهي بالحصول على شهادة جامعية (بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه، دبلوم…الخ).
يمكن للطلاب الملتحقين بالدورات الجامعية التواصل مع أساتذتهم والتفاعل معهم من خلال الفيديو أو المراسلة أو غيرها من وسائل التواصل. وهو أمر قد لا يتوفّر في المساقات المفتوحة (MOOCs).
– نجاحك في الدورات
يعتمد على مجهودك الشخصي على الرغم من انتشارها الهائل، غير أنّ دورات الإنترنت ليست للجميع! ذلك أنّ النجاح فيها يحتاج إلى قدر هائل من الدافع والتحفيز الذاتي.
– مهارات إدارة وتنظيم الوقت
هي مفتاحك للتقدّم تتيح لك عملية التعلّم عبر الإنترنت الكثير من المرونة، إذ يمكنك أن تدرس في أي وقت ومن أيّ مكان.
لكن ذلك لا يعني أن تقضي وقتًا أقل في الدراسة. على العكس، قد تحتاج إلى وقت أطول، نظرًا لعدم وجود تفاعل مباشر بينك وبين مدرّس الدورة.
كيف تحافظ على تركيزك وتتخلص من الملهيات؟
كيف تستعد وتهيئ نفسك ومنزلك للعمل أو الدراسة عن بعد؟
كيف ترتب أولوياتك بذكاء؟
أفضل التطبيقات والبرامج التي تحتاجها عند العمل عن بعد
– دورات الإنترنت لا تقلّ صعوبة
عن عملية التعلّم التقليدية صحيح أنّك تملك حريّة إدارة وقتك واستراتيجيتك في التعلّم عند الالتحاق بدورات الإنترنت، لكنّ ذلك لا يجعلها بأيّ شكل من الأشكال أقل صعوبة عن عملية التعلّم التقليدية. بل على العكس تمامًا، حيث أنّه ومن دون مهارات تنظيمية قويّة قد تتحوّل مميزات هذا الأسلوب في التعلّم إلى عقبات وصعوبات، خاصّة أنّك تتعلّم من خلال جهاز كمبيوتر وليس في غرفة صفيّة تتيح لك التفاعل المباشر مع المدرّس.
– يتمّ تدريس دورات الإنترنت
من قبل أساتذة حقيقيين ينطبق هذا الأمر على وجه الخصوص على الدورات الجامعية، أو الدورات المجانية المقدّمة من قبل الجامعات المعروفة عالميًا.
في هذه الحالة، فإن مدرّس الدورة غالبًا ما يكون أستاذًا في الجامعة. وبالتالي فأسلوبه في التدريس عبر الإنترنت لا يختلف عن أساليبه على أرض الواقع. كما أنّ العديد من الدورات المجانية الأخرى المتاحة على الإنترنت، غالبًا ما تكون مقدّمة من قبل أشخاص ذوي خبرة في مجالهم.
ويمكنك دائمًا معرفة المزيد عن مدرّس الدورة من خلال الوصف الموجود في الموقع الرسمي.
كيف تختار الدورة المناسبة لك؟
مع انتشار كمّ هائل من مصادر التعلّم عبر الإنترنت، قد تجد نفسك ضائعًا بين الخيارات المتاحة، وربما تلتحق بإحدى الدورات لتكتشف بعدها أنّها لم تكن بالمستوى المطلوب.

 

في هذا المقال لن أوجهك فقط إلى موقع كورسات اون لاين يمكنك أن تأخذها ولن أتركك تبحث في بحار هذه المواقع الكبيرة والعميقة ولكن سأوجه وأخذ بيدك إلى عشرة من أفضل الكورسات الموجودة على هذه المواقع، بالطبع هذه الكورسات ستكون مجانية وستكون من مواقع موثوق فيها .
كل التطبيقات التى يحتاجها الطلاب مجانا اضغط  هنا

1- كورس فوتوشوب photoshop

يعتبر الفوتوشوب من افضل المهارات للحصول علي المال
هناك الكثير من الاستخدامات اليومية في حياتنا للتعديل والتغيير في الصور الخاصة بنا إذا كانت صور شخصية أو صور خاصة بمجال عملنا أو صور خاصة بحياتنا اليومية ، فإننا نحتاج إليها يوميا لذلك لابد من أن نهتم بها بعض الشئ ، والطبعات الرسوم البيانية وما يشابهها من الرسوم المتعلقة بمجال العمل الخاص بنا أو بمجال الدراسة وما غير ذلك ، فهناك الكثير من البرامج التي تساعدنا على القيام بتلك التعديلات في المحتويات الخاصة بنا ومن تلك التطبيقات تطبيق Adobe Photoshop  ، الذي يمكن أن نستخدمه بشكل يومي في حياتنا الخاصة والعملية ومختلف جوانب الحياة أيضا ويستخدم هذا التطبيق في في الكثير من الأعمال .
للكورس اضغط هنا

 

2- كورس التسويق الإلكتروني digital marketing

مزايا التسويق الالكتروني
1- سهولة الحصول على معلومات عن أي سلعة وميزاتها بسبب الانتشار القوي للانترنت.
2- إمكانية الحصول على السلعة من أي شخص كان فرد أو منظمة.
3- إمكانية إتمام عمليات البيع والشراء دون حاجة المشتري للذهاب إلى مكان السلعة فيمكن الدفع عن طريق الانترنت أيضا.
4- انخفاض تكاليف التسويق الالكتروني مقارنة بتكاليف التسويق العادي.
للكورس اضغط هنا
أفضل 10 كورسات اون لاين مجانية
أفضل 10 كورسات اون لاين مجانية

 

3- كورس icdl

شهادة ICDL هي الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب، ومعني ICDL اختصارًا للجملة الإنجليزية International Certificate Driving License، ويمكن التعريف بأنها شهادة اعتراف بقدرات حامل الشهادة وإمكانياته باستخدام الكومبوتر ومهاراته الأساسية بكل كفاءة وفاعلية، وتتيح الفرصة لكافة الفئات العمرية بملاحقة التكنولوجيا، واستيعابها، وفهمها، وتوظيفها في تطوير الحياة الشخصية والمهنية، ويشار إلى أن المهارات الحاسوبية من الممكن أن تأخذ بيد أرباب الأعمال المهنية إلى النجاح عند استخدامها بالطريقة الصحيحة، هذا وتسهم أيضًا في رفع القدرة على التواصل مع الآخرين  إلى مصادر المعلومات والخدمات بكل مهارة بالحياة الشخصية
للكورس اضغط هنا

 

4- كورس تعلم اللغة الانجليزية

  • أهمية تعلم اللغة الإنجليزية محادثة بالصوت والصورة
  • أفضل طريقة لتعلم اللغة الإنجليزية محادثة بحيث يمكنك استخدامها في كثير من المواقف في حياتك اليومية
  • طريقة التعريف بنفسك بالإنجليزي والتحدث عن أعمالك الروتينية وخططك المستقبلية
  • نصائح عن طريقة النطق باللغة الأجنبية ولفظ الكلمات بشكل صحيح
  • محادثات إنجليزية للمبتدئين باستخدام المصطلحات الأساسية مثل الأرقام ومعرفة الوقت وغير ذلك
  • أمثلة عن كيفية اختلاف اللغة الإنجليزية عن اللغة العربية، التي من الممكن أن تكون مفيدة لعملية الفهم
  • نصائح عن أفضل الطرق والأساليب لدراسة اللغة، لمساعدتك على أن تكون أكثر كفاء
للكورس اضغط هنا

 

5- كورس الموارد البشرية HR

الموارد البشرية Human Resources (HR)
هي أداة الإدارة بالشركات، يتمحور الهدف من إدارة الموارد البشرية حول إدارة العلاقات في مكان العمل، فكل شخص لديه مساهمته الخاصة في إدارة هذا القسم، و كـ موظف خارج نطاق إدارة الموارد البشرية فأنت لست بحاجة إلى معرفة حقوقك فحسب، وإنما أنت معني أيضاً بكيفية اتخاذ القرارات منذ لحظة تقدمك بطلب للحصول على وظيفة إلى اليوم الذي تغادر فيه المؤسسة.
كما تتمثل مهام مسؤال الHR في التوظيف واختيار الموظفين من خلال المقابلات الشخصية للتعيين (Interview)، وهو المسؤول أيضا عن تحديد وتنظيم الرواتب ومتابعة أداء الموظفين وتقييمهم كل فترة.
للكورس اضغط هنا
أفضل 10 كورسات اون لاين مجانية
أفضل 10 كورسات اون لاين مجانية

 

6- كتابة CV بطريقة محترفة

  • نفسك تكتب CV سيرتك الذاتية ومش عارف تبدا ازى ؟
  •  مش عارف حجم الخط المفروض يكون كام والتنسيق والالوان؟
  •  مجربتش تكتب CV او resume قبل كده ومش عندك خبره !
  •  عندك انترفيو قريب ولسه مجهزتش ال cv بتاعك ومش عارف تعمل ايه ؟
  •  لسه طالب فى الجامعه, ومش عارف تكتب ايه فى ال CV ؟
للكورس اضغط هنا

 

7- كورس برمجة كامل

لغات البرمجة هي مجموعة من المفردات والقواعد اللغوية التي تشكل لغةً وسيطةً للتخاطب مع الحاسوب وأمره بتنفيذ تعليمات وأشياء محدَّدة. فلا الحاسوب يفهم لغة البشر ولا البشر يفهمون لغة الحاسوب، لذا كان هنالك حاجة ملحة لوجود لغة وسيطة يفهمها كلاهما؛ نتيجةً لذلك، انبثق مفهوم لغة البرمجة.
بعبارة أخرى، لو أردنا أن نقول للحاسوب “افعل كذا”، فسنحتاج إلى لغةٍ مشتركةٍ بيننا وبينه ليفهم ما نبتغيه، وهنا يأتي دور لغات البرمجة، إذ يمكنك أن تعدّ لغات البرمجة على أنها وسيط بين المبرمج والحاسوب.
للكورس اضغط هنا

 

8- كورس الجرافيك

تعريف فن الجرافيك يعرف فن الجرافيك (بالإنجليزية: Graphic Art) بأنّه أيّ نوع من أنواع الفن الذي يعبّر عنه بصورة مرئية، مثل: الرسم، والتصوير الفوتوغرافي،
والطباعة، وهو الشكل التقليدي من الفنون الجميلة، وعادةً ما يُطبّق هذا النوع من الفنون على الأسطح المستوية.
من الممكن تطبيق فن الجرافيك أيضًا بشكل رسومات، وخطوط، وأنماط أصلية للفنون الزخرفية، وذلك في حالة تطبيقه على الأثاث، والمنسوجات، والسيراميك،
والديكورات الداخلية، وفي الهندسة المعمارية.
تاريخ فن الجرافيك يعود تاريخ فن الجرافيك إلى عمق العصور القديمة، إذ بدأ بالظهور في المخطوطات المصوّرة في الصين القديمة، ومصر، واليونان، وروما، حيث كانت
النصوص مرفقةً بالصور لتوضيح الكلام المكتوب، ومن أمثلتها كتاب الموتى المصري القديم.
للكورس اضغط هنا

 

9- كورسات بيزنس ومشاريع

التعلم الذاتي باختصار هو القدرة على استخلاص المعلومات بمفردك من خلال الكورسات والمقالات والدورات التدريبية المتاحة على الإنترنت.
التعلم الذاتي هو سمة أساسية لأي شخص يعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات، فكل يوم هناك الجديد… لهذا يجب عليك أن تكون شخص يحب الإطلاع ويرغب في التعلم واكتساب المعلومات من مصادرها.
هذه المهارة تعتمد على شغفك بما تتعلمه، وفي نفس الوقت على قدرتك على ضبط نفسك والصبر من أجل الوصول إلى ما تريد.
للكورس اضغط هنا
أفضل 10 كورسات اون لاين مجانية
أفضل 10 كورسات اون لاين مجانية

 

10- كورس التصوير الفوتوغرافي

مفهوم التصوير يعرّف التصوير (بالإنجليزية: Photography) أو التصوير الفوتوغرافي بأنه تقنية تسجيل صورة كائن ما من خلال الضوء أو الإشعاع على مادة حساسة للضوء، وقد اشتقت كلمة فوتوغرافي من الكلمة اليونانية التي تعني الضوء (Photos)، وكلمة (graphein) اليونانية التي تعني الرسم، واستُخدمت لأول مرة في الثلاثينيات من القرن التاسع عشر، ويتم تشكيل الصورة عادة من خلال تشكيلها عبر عدسة الكاميرا، وبسبب التعرض للضوء، تخضع المواد الحساسة لتغيير في تركيبتها وبهذا تتشكل صورة معكوسة تُسمى الصورة السلبية، لتصبح الصورة مرئية عن طريق تثبيتها بمادة ثيوكبريتات الصوديوم (sodium thiosulfate)، وقد تتم عملية المعالجة بشكل فوري أو قد تتأخر لأسابيع أو لأشهر مع تطور المواد المستخدمة لتثبيت الصور
للكورس اضغط هنا

 

11- كورسات الهاند ميد (مهارة بنات)

كورس الكورشية اضغط هنا
كورس الخياطة اضغط هنا
كورس تصميم الأزياء اضغط هنا
كورس الميك اب ارتست اضغط هنا
كورس الرسم اضغط هنا
كورس مهارات التواصل اضغط هنا